عرف العالم هاته السنة أحداث كأس العالم روسيا 2018, الذي توجت فيه فرنسا كبطلة بعد مباراة نهائية ملحمية مع العنيدة و المفاجئة, كرواتيا. و قد عاش مشجعو كرة القدم العديد من اللحظات التي لا تنسى لخصناها لكم في العشر التالين:

1-هاتريك كريستيانو رونالدو:

أجمع العديد أن الانطلاقة الحقيقة لكأس العالم كانت في مباراة البرتغال و إسبانيا , أين قدم النجم كريستيانو رونالدو أحد أفضل مبارياته الدولية حيث سجل هاتريك في مرمى الإسبان و لا يمكن للمشجعين أن ينسوا الضربة الحرة المباشرة التي أسكنها الدون شباك ديخييا بحركة و فنية ألهبت المدارج و أهدت الفوز للبرتغال في أول مقابلة لها.

2-إنسحاب ألمانيا

من أكبر الصدمات التي عاشها الشارع الرياضي في كأس العالم 2018, حيث شاهدنا خروج المرشح الرئيسي للفوز بالكأس من الدوري الأول بعد أن أقصاه المنتخب الكوري الجنوبي الذي قاد زملاء أوزيل لهزيمة مرة بنتيجة هدفين لصفر أنهى أحلام الألمان باكرا.

3-نيمار الممثل

أثار هذا الأخير العديد من موجات الإنتقاد و السخرية و ضل مدة لا بأس بها محل تندر العديد من الصفحات الاجتماعية و حتى البرامج التلفازية, حيث عمد نيمار إلى المبالغة في ردات الفعل حتى ان هذا الأخير تحصل على ورقة صفراء جراء” التمويه” و من منا لم ينسى تخبطه المبتذل كالسمكة في مباراة المكسيك التي أفقدته الكثير من احترام الناس و المشجعين له.

4- التألق الكرواتي

تألق هذا المنتخب في كأس العالم تألقا شهد له كل العالم, فمنذ اللحضة الأولى و مباراته التارخية ضد المنتخب الأرجنتيني ( الذي وقف عاجزا أمام الأعجوبة الكرواتية ) عرف الجميع ان زملاء النجم موديريتش ستكون لهم باع و ذراع في هاته النسخة من كأس العالم, و هذا ما حدث حيث وصل الكرواة بجدارة للمباراة النهائية.

5-مارادونا المشجع

كعادته أبدع النجم البرازيلي مارادونا, و لكن هاته المرة كمشجع و ليس كلاعب, حيث جذب إليه إهتمام العالم و الشارع الرياضي بحركاته الغريبة و تشجيعه الملحمي و الحماسي, و لا يمكن أن نمر دون ذكر الحركة الغير أخلاقية ( حركة الإصبع) التي قام بها على المباشر في التلفاز إثر تسجيل الأرجنتين هدف الفوز و الترشح ضد نيجيريا, معرضا نفسه لعقوبات من الفيفيا.

6- الفار ((var

أو تقنية إستعمال التلفاز في اللقطات المشكوك فيها, عرفنا هاته التقنية في أول إستعمال لها في كاس العالم هذا, حيث إعتمدها الحكام في العديد من المحطات و اللقطات المشكوك فيها, و ساعدت كثيرا في إعطاء لكي ذي حق حقه رغم موجة الإنتقادات الواسعة ( خاصة في إستعمال هاته التقنية لمصلحة فريق دون آخر, و يجدر هنا الذكر أن هاته الميزة لم يتمتع بها أي فريق عربي )

7-خروج السنغال بالبطاقات الصفراء

قدمت السنيغال مردود أكثر من رائع في مونديال روسيا 2018 و رشحها العديد للمرور للدور الثاني و لكنها لم تفعل ليس لأنها تملك العدد الأقل من النقاط, ولا بفارق الأهداف المقبولة و المدفوعة, بل لحيازتها أكبر عدد من البطاقات الصفراء, و يعد هذا أول تطبيق لقانون اللعب النظيف.

8-بناما

عرف كأس العالم 2018 ضيفا جديد, ألا و هو الفريق البنمي الذي مثل ترشحه للبطولة أصلا مفاجئة لمتابعي كرة القدم, الذي لا يعرف أغلبهم هذا الفريق و يمكن الجزم أنهم لا يعرفون حتى أين تقع بنما, و هاته الأخيرة لم تخيب التوقعات حيث لم تنتصر في أي مباراة.

9- صرخة كريستيانو

سيتم تذكر كريستيانو رونالدو لأمرين في كأس العالم هذه. الأولى ثلاثيته الرائعة أمام أسبانيا ، والثانية صرخته الشهيرة الموجهة للحكم سيزار أرتورو راموس إثر خروج البرتغال من كأس العالم ضد أوروجواي.

10- عودة بلجيكا ضد اليابان

صنفت هاته المباراة من بين أحسن و كأكثر المباريات حماسة في بطولة كأس العالم الأخيرة, فحتى الدقيقة 75 كانت بلجيكا متأخرة بهدفين لصفر و لكنها و في 15 دقيقة فقط قلبت الهزيمة انتصارا و سجلت 3 أهداف رائعة فاجأت الفريق المنافس و كل متابعي المباراة و حتى البلجيك أنفسهم.

0 Comments

Leave a Comment